•  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  









 

 





 

مقالات وآراء

المقال منشور بموقع مصر العربية بتاريخ 16-4-2014 م وكما قال المثل الشعبي المصري العظيم (الغَجَرِيَّةْ سِتْ جيرانْها).   هل تعرف الغَجَرِيَّةْ؟   الغجرية المذكورة في المثل يقصد بها السيدة سيئة السمعة، المنحرفة، سليطة اللسان، أي أنها تجمع بين السفالة (أي الانحراف الأخلاقي)، وبين عدم الخوف على السمعة، فهي مفضوحة ولا تملك شيئا لتخسره.   هذه الغجرية وصفها المثل الشعبي بأنها (سِتْ جيرانها)، أي أنها تتسيَّد على جاراتها، لأن الجارة المحترمة تخاف...



جميع الحقوق محفوظة © لموقع الشاعر عبدالرحمن يوسف.
الموقع من تصميم وتطوير اتقان لتصميم مواقع الانترنت
English